7 خطوات ستساعدك لتكون شخصا اجتماعيا.


طريقة لبسك وتفاعلك مع الآخرين وحتى   طريقة كلامك تعكس شخصك في أذهان  من حولك لتشكل انطباعهم عنك، فكل ما تفعله سيحدد وبكل دقة موقف الناس منك، فيما إن كانوا سيحترمونك او سيقللون من شأنك.


قد تواجه العديد من المشاكل في الانخراط بين اقرانك و الحصول على تلك الشخصية الاجتماعية المحبوبة التي لطالما تمنيتها، ليس بعد الآن، ففي هذا المقال سأدلك على سبعة خطوات ستمكنك من اكتساب المزيد من الاصدقاء وجعل شخصيتك اكثر انفتاحاً؛ فقط اتبع الخطوات التالية و اجعلها جزء لا يتجزأ من حياتك، بعدها ستجد كل من حولك ينظر اليك على انك " شخص اجتماعي".

اهتم بصحتك ونظافتك الشخصية
، الناس يحبون مصاحبة الاشخاص النظيفين ذو الرائحة الجيدة غير المنفرة، لذا احرص على تنظيف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل، ولا تنسى ان تستحم اكثر من مرة يوميا، وفقا لمناخ المنطقة التي تسكن فيها، كذلك لا مشكلة في استخدام مزيل العرق للحفاظ على رائحة طيبة، ولا بأس ببعض العطر.

اجلب المرح لما ترتديه، ما هي نوع الرسائل التي يبعثها مظهرك الخارجي؟ ربما تحب ارتداء الملابس ذات الرسومات الكرتونية او المزركشة، او قد تفضل القمصان ذات الاكمام الطويلة، .. حسنا، لما لا ترتدي بعض الملابس المبهجة، فالناس غالبا ما تشعر بالراحة تجاه الاشخاص المبتهجين ذو الطابع المرح و الحياة الايجابية، أنا لا اعني ان تغير مظهرك كليا او تتصنع السعادة، كلا بل الافضل ان تُحدث بعض التغيير في سماتك الجوهرية.

* اختر الالوان الفاتحة، بدلا من ارتداء ملابس ذات رسومات كرتونية او قمصان رسمية مظلمة، حاول ارتداء الوان اكثر بهجة، كالازرق الفاتح، او الاخضر المشرق غير المشع، فالالوان الفاتحة تعتبر رمزا للسعادة و الايجابية.

* واكب الموضة، ولا يعني اطلاقا اتباع الموضة الساقطة التي تظهرك مجرد " إمَّعة " يحاول جاهدا تقليد ما يرتديه المشاهير، كلا بل اختر اللباس المحترم الذي يعكس اخلاقك و ذوقك الشخصي، في الواقع هنال الكثير من المواقع و المدونات التي تتحدث عن الموضة وكيف تختار ملابس و احذية متقاربة في الالوان وما الى ذلك من المواضيع، لذا ابحث و اختر المناسب منها والملائم لك و لمجتمعك.

* لا ترهق نفسك
كثيرا، لا يجب عليك ارتداء كل ما يقولون عنه انه حديث و مواكب للعصر، بل ارتدي ما هو مناسب لجسمك ولون بشرتك وشكلك العام، اجعل لباسك مرآة لشخصيتك، فلا تهمل ذوقك الشخصي، ثم دعني اخبرك بسر، الناس من حولك يميلون تجاه الاشخاص معتدلي الهيئة ذو الملابس المرتبة غير المكلفة، فكن كذلك.

كن ذا مظهر جذاب، ابحث الآن في  Google  عن قصات الشعر التي تتلاءم مع شكل وجهك، ثم اختر من بينها المناسب لذوقك، و أكررها مجددا، لا ترهق نفسك كثيرا، فالمظهر المتكلف مكشوف أمام اعين الآخرين، و الافضل ان تكون مرتبا و أنيقا لا مترفا.

انتبه لوضعية جسمك، لا تحدّب قامتك، هذا
لا يؤثر على عمودك الفقري فحسب، بل سيرسل رسائل سلبية توحي لمن حولك بأنك شخص كسول لا يقوى حتى على حمل ظهره، ونتيجة لذلك ستهبط قيمتك في اعين غيرك، لذا ابعد سوء الظن عنك بان تحرص على الوقوف مستقيما، وحرك  ذراعيك قليلا عند المشي، ثم انظر مباشرة في وجوه الآخرين لتعكس ثقتك بنفسك وترسي انطباعا إجابيا لمن حولك بأنك لا تخشى الحياة، وكنتيجة حتمية، ستكسب احترام وتقدير الآخرين.

تحدّث إلى اشخاص جدد يوميا، ادهب الى شخص ما لا تعرفه و ابدأ معه حديثا قصيرا، على سبيل المثال، اسأله عن الوقت، ثم اخبره بأنك تريد التأ
كد أن توقيت ساعتك مضبوط، فإذا ما أجابك ابتسم له و اشكره ثم انصرف، او انتقل للمستوى الثاني، أطل الحوار عن طريق طرح أسئلة اخرى، بهذه الطريقة ستكسب المزيد من العلاقات، ومن يدري ربما تقابل هذا الشخص في مكان ما، وقد تتطور هذه العلاقة إلى صداقة أبدية.

تجوّل في اماكن مختلفة، اخرج من هذا المنزل وتنزه في أماكن مختلفة يكتر فيها الناس، حيث يمكنك التحدث مع الاخرين و التدرب على مهارات التواصل، البس أنظف الثياب و اتبع الخطوات السابقة ثم انطلق، فلا شيء سيفيدك أكثر من التدرب أمام الناس.

واكب الأخبار و الاحداث التي تجري من حولك، هذا سيسهل عليك بدء حوار جيد مع الآخرين، إذا لما لا تقرأ في السياسة؟ او الرياضة؟...، ولا تنسى التزود بمعلومات عن الاحداث الجارية في العالم، فبهذه المعرفة ستتمكن وبكل سهولة من الحديث إلى الناس و الدخول معهم في نقاشات مثمرة، ليس هذا وحسب، بل إن القراءة ستوس
ع من مداركك المعرفية، وستؤثر على طريقة كلامك و نظرتك للأمور.

7 خطوات ستساعدك لتكون شخصا اجتماعيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © تطوير الذات

close

أكتب كلمة البحث...